القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح قبل شراء الهواتف الذكية

نصائح قبل شراء الهواتف المحمولة

لم يعد الهاتف ذكي  مجرد أداة من أجل إرسال الرسائل واستقبالها، بل أصبح مثلها مثل جهاز الكمبيوتر صغير يحمل في جيبك، إذا يسمح  لك الهاتف بإجراء مهام مختلفة طوال اليوم.

لذلك قبل أن تختارأي هاتف ذكي لشرائه، يجب عليك تحديد مجموعة من أولوياتك أولا التي سوف تستخدام فيها ذلك الهاتف،  لذلك، قد تجد صعوبة في معرفة او اختيار الهاتف ذكي الذي يلبي حاجتك.

النقطة التي يمكن أن نعتبرها من أكثر نقاط أهمية وهي تحديد كيفية استخدام الهاتف ذكي الذي ترغب في الحصول عليه.

إذا ترغب في شراء هاتف من أجل العمل بها فقط بتطبيقات عادية مثل الفيسبوك والواتساب واليوتيوب وبعض تطبيقات الاخرى فأنت بحاجة الى هاتف من الفئة المتوسطة  قد يتروح سعره بين 150 دولار إلى 200 دولار.

أما أن كنت من محبي الالعاب فأنت بحاجة إلى هاتف من نوعية جيدة وقد يتروح ثمن الهاتف ذكي  بين 370 دولار و 550 دولار، أما أن كنت تتوفر على المال الكفي وتريد الجمع بين الأداء وتصميم والكاميرا فقد تجد هواتف ثمنها من 700 دولار فما فوق.

لهذا سوف أشرح لكم 5 نصائح قبل شراء الهاتف ذكي.

1- التصميم ووظائف الهاتف.

هاتف ذكي

يعد الذوق الشخصي هو القرار الكبير في اختيار الهواتف الذكية، سواء من حيث المظهر الخارجي، أو من ناحية المواصفات.
ولكن يجب أن نعلم أنه مع كل شهر أو سنة تقوم شركات الهواتف الذكية بإطلاق هواتف جديدة و متشابهة بشكل متزايد.

ولكن يجب الا تعتمد على المظهر كثير لانه قد يؤثر على بعض الوظائف المهمة الهواتف المحمولة.

قد تجد موبايل يوفر تصميما معدني أنيق وحديث، ولكن في بعض الحالات يفتقد إلى استخدامات اخرى.

لذلك قبل شراء هاتف تحقق من الجودة وهل يشمل عناصر مهمة بالنسبة لك، للتأكد من أنك ستتمكن من استخدامها بالطريقة الصحيحة لك.

2 - نوعية المعالج وذاكرة الوصول العشوائي.

الهواتف الذكية

يعد المعالج هو محور الجهاز الذي يشكل أداء الهاتف بشكل عام، وفي بعض الأحيانا تكون سعة المعالج محدودة من خلال تحديثات نظام التشغيل الخاصة بالهاتف.

في نفس الوقت؛ لقد أظهرت شركة Huawei من خلال معالج كيرين أنهم قادرون على تقديم أداء جيد للمستخدمين. 
تجدر الإشارة أيضا إلى أنه من أجل توفير أي معالج أداء أفضل، فإن قدرة ذاكرة الوصول العشوائي أمر بالغ الأهمية. 
المعالج مهم لكننا نحتاج إلى إلقاء نظرة على الهاتف الذكي ومواصفاتها الفنية .

3 - نظام التشغيل الاندرويد.

الهواتف المحمولة

توجد العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية المتنوعة والتي لا تهتم بتوفير تحديثات نظام التشغيل لهواتفها بسرعة ويعد هذا هو عيبها الكبير. 

و كما نعلم أن اغلبيات الهواتف ذكية من غير هواتف الايفون تعمل بنطام الاندرويد.
حيث عادة ما يتم وضع إصدارات جديدة مع تحسينات الأمان والميزات القوية، لذلك قبل شراء هاتف أندرويد جديد يجب أن تعلم هل الشركة الهواتف المصنعة توفير تحديثات نظام التشغيل بسرعة لهواتفها أم لا.

أحدث إصدار متوفر من نظام التشغيل اندرويد هو Android 10، ولكن لسوء الحظ لا يدعم جميع الهواتف الصادرة خلال سنة 2019، لذلك يوصى بعدم شراء هاتف Android قديم. ابحث عن ما لا يقل عن اصدار اندرويد 9.

4 - نوع الشاشة و حجمها.

موبايل

ليس هناك شك في أن حجم الشاشة سيعتمد أيضا على كيفية استخدام هاتفك، إذا كنت من محبي تصوير وكذلك مشاهذات الفيديوهات بجودة عالية أو من عشاق الألعاب يجب أن تفكر حقا في استخدام هاتف اندرويد مقاس شاشته  5.7 بوصة على الأقل. 

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون الهواتف المحمولة في تصفح الشبكات الاجتماعية او استخدام تطبيقات عادية، فإن الشاشة الأصغر ستكون كافية كثير.

هناك نوعان رئيسيان لهواتف أندرويد: LCD أو AMOLED. الفرق الرئيسي بين الأكاذيب في انخفاض الضوء. من الناحية النظرية، تميل شاشات LCD إلى أن تكون أكثر إشراقا، والمحتوى أفضل حالا عندما يكون تحت أشعة الشمس المباشرة، بينما كانت الشاشات AMOLED أكثر حدة وأكثر مشبعة.

5 - جودة الكاميرا وكذلك البطارية.

هاتف

في سنوات الاخرى بدأت شركات الهواتف تتنافس عن من سوف يقدم الكاميرا بجودة عالية والميزات العالية.
وهذا أمر رائع للمستخدمين. فقد تجد هاتف ذكي يقدم عدسات متعددة، زيادة الدقة، ودعم التركيز التلقائي، والتركيب البصري، والظروف المصنوعة يدويا، والهواتف الذكية المؤثرات الخاصة هي أكثر  أشبه بالكاميرا الرقمية.

ولكن ضع في بالك أن الطلب الامر لا يعتمد على دقة عدسة الكاميرا، وأن 48 ميجابكسل أفضل من 10 ميجابكسل، ولكن من المهم الحصول على فكرة عن نوع المستشعر المدمج، ونوعية العدسة وفتحت. 

هواتف

أصبح عمر البطارية من بين أساسيات اختيار الهاتف ذكية خاصة بالنسبة للاشخاصالتي تستخديم الهاتف بشكل أطوال كل يوم.
يجب أن تعلم أن هناك شاشات عالية الدقة تستهلك المزيد من الطاقة، في حين أن أحدث المعالجات تحسين عمر البطارية. 

يوجد أيضا تحديث شاشة محدث يؤثر على عمر البطارية، وما إذا كان الهاتف يدعم تقنية الشحن السريع أم لا؟ في الوقت الحاضر، يبدو أن سعة البطارية هي 4000 ميلي أمبير/ الساعة هي خيار مناسب في معظم الحالات.
هذه 5 نصائح مهمة يجب تطبيقها قبل شراء هاتف ذكي.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات